القناص

مرحبا و أهلا وسهلا بك في المنتدى عزيزي الزائر(ة) نتشرف بدعوتك إلى التسجيل والمشاركة معنا وإذا كنت عضو (ة) فتفضلي بالدخول .

القناص



    قناص سيدي افني يقول ويؤكد لن ارحم احد

    شاطر
    avatar
    happy star
    مُشرفــ على منتدى الهاتف الجوال
    مُشرفــ على منتدى الهاتف الجوال

    ذكر
    عدد الرسائل : 111
    العمر : 27
    العنوان : المغرب / زاكورة
    العمل/الترفيه : student
    المزاج : good
    الرتبة : 02
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 17/07/2008
    نقاط : 3955
    السٌّمعَة : 0
    سلطة على الأعضاء :
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    عاجل قناص سيدي افني يقول ويؤكد لن ارحم احد

    مُساهمة من طرف happy star في الأحد أبريل 26, 2009 4:03 pm

    قناص سيدي إفني: “لن أرحم أحدا
    أقسم على إحالة المزيد من عناصر الفساد على المغادرة الإجبارية.

    “أرجو أن يتم احترام الأمانة في النشر، وأن لا يكون هناك تصرف في الأجوبة..”، كانت هذه الجملة الأخيرة التي ذيل بها “قناص سيدي إيفني” حوارا “غير مباشر” أجرته معه “الصباحية”، عبر بريده الإلكتروني، بعد أزيد من ثلاثة أسابيع من الإلحاح من أجل أن يتكلم، رغم عدم رغبته في الإفصاح عن هويته، وهذا مطلب احترمته “الصباحية”، باعتباره شرطا للحوار، وكذلك حفاظا على سرية شخصية “القناص”.

    وقد أوضح “القناص” أنه “حينما قرر أن يدخل هذا المعترك، فقد ترك وراءه الخوف والارتباك، لأن ذلك سيعيق مسيرته، وسيجعل الآخرين يشكون في الأمر، لذلك فقليل من الجرأة كانت كافية لبلورة جهوده ولخلق المفاجأة للجميع”. وفي الوقت نفسه نفى أن يكون سجل أشرطة أخرى، لكنه يستعد لتسجيلها عما قريب.

    وقد أقسم قناص سيدي إيفني على “إحالة المزيد من عناصر الفساد على المغادرة الإجبارية”، وأعلن أن “المفاجأة ستكون من العيار الثقيل في الأشرطة المقبلة، فوسائلي متعددة، وهدفي واحد”. واستطرد قائلا إن “الوقت بدأ بالنفاد، لذلك أنصح السلطة بتحكيم العقل، وإلا سأقلب الطاولة على الجميع”. وختم حواره بالقول إن “الصدمة قادمة”، فهل هذا هو اسم شريطه المقبل؟

    محمد محلا –الصباحية.
    أول سؤال هو كيف أتتك فكرة تصوير الدركيين؟ أو كما أحببت تسميتها “هجوم على الدركيين”؟

    بصراحة، الفكرة جاءت بعد الأحداث الأليمة التي وقعت في مدينة سيدي إفني، وصدقني إن قلت لك إنني لم أكن أنوي في حياتي أن أقوم بتصوير أي أحد، لكن ما وقع في السبت الأسود غير قناعتي 180 درجة، وأقسمت بالله العلي العظيم أن ألقن هذه السلطة درسا قاسيا، وما زاد الطينة بلة هو أن الملف طوي دون محاسبة المسؤولين عن هذه الخروقات الجسيمة لحقوق الإنسان، والأدهى من ذلك أنه تمت تصفية الحسابات والزج بأغلبية المناضلين في غياهب السجون… هذا كان كافيا لأضرب بعرض الحائط كل شيء، وقررت بعدها أن أسلك هذا الدرب المحفوف بالمخاطر.
    هل هو انتقام مما جرى في سيدي إيفني؟

    الانتقام من شيم الضعفاء، أنا لا أنتقم من أحد، بل أكشف الوجه القبيح لهذه السلطة، وبما أن هذه الحكومة الفاسية الفهرية أرادت أن تكسر شوكة سكان سيدي إفني الذين يناضلون من أجل أبسط الحقوق، المتمثلة في توفير العيش الكريم، وهو من حقوقنا الدستورية التي لا يكمن المزايدة عليها…

    ماذا فعل الناس في سيدي إفني لتقتحم بيوتهم وتداس كرامتهم ويتم التنكيل بالنساء قبل الرجال، كل ذلك لأنهم تجرأوا وطالبوا بحقوقهم، لذلك فعندما قال العنيكري للمخازنية (استعمل مصطلح العصابات) لحظة هجومهم على السكان: “لا ترحموا أحدا”، فأنا أقول له، بدوري وبالصيغة نفسها: “لن أرحم أحدا”، وسأظل أقتنص الفساد وأقدمه إلى الشعب المغربي على طبق من ذهب، ليعرف الجميع حقيقة نذالتهم وخستهم.
    متى ستخرج الشريط الثالث؟

    لا يكمن الجزم بالتوقيت، إلى الآن ذلك رهين بالظرفية الأمنية، فبعد نشري لشريط “إعصار الغضب”، الذي أربك الجميع وأسقط مجموعة من المرتشين، صدرت الأوامر الصارمة باعتقال كل من يشكون فيه، لذلك فمن المستحيل تحديد توقيت الضربة التالية، لكنني أؤكد للجميع أنها آتية لا ريب فيها، وستكون صادمة بشكل غير مسبوق… لذلك فحذار ثم حذار، فلن أرحم أحدا.
    ألا تخاف أن يكشف أمرك؟

    لن تصدقني إن قلت لك إن الناس قد استحسنوا الفكرة، ولو أتيحت الفرصة لهذا الشعب أن يفعل كما فعلت فلن يتردد أحد في فضح هذه الشرذمة من اللصوص، أنا لا أخاف أن يكشف أمري، لأنني قررت أن أسلك هذا الدرب رغم كل التحديات، والدليل في تعاطف الناس مع الفكرة هو الكم الهائل من الرسائل الإلكترونية التي أتوصل بها، والتي تشجعني على تنوير الرأي العام الوطني حول هذه الآفة الخطيرة .
    كم دركيا سجلت بعد الشريط؟

    الآن مازلت لم أسجل أحدا، وبما أنني أعطيت الفرصة للحكومة لتنفيذ مطالبي، وبما أنه في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب التي جاءت في شريط “إعصار الغضب”، فسأبدأ في قنص هؤلاء، وقد أضفت إلى القائمة رجال الشرطة، وأنا ألتزم أمام الرأي العام الوطني بكلمتي … الوقت بدأ بالنفاد، لذلك أنصح السلطة بتحكيم العقل وإلا سأقلب الطاولة على الجميع.
    وإذا كان هناك فيديو آخر مسجلا ولم تعرضه، هلا أعطيتنا نبذة عنه؟

    لا، قطعا ليس هناك فيديو آخر، لكن هذا لا يدل على أنني قد اكتفيت، خاصة وأنني أنتظر رد فعل السلطة حول المطالب السالفة الذكر، لذلك ففي حالة قررت هذه السلطة التمادي في عجرفتها فجوابي سيكون شريطا جديدا أكثر إتقانا، يتضمن، بالإضافة إلى جهاز الدرك، جهاز الشرطة.

    لذلك فأنا أعلن من جريدة “الصباحية” أن المفاجأة ستكون من العيار الثقيل، فوسائلي متعددة وهدفي واحد.
    ما هي الرسالة التي تريد توجيهها إلى المسؤولين؟


    الرسالة واضحة، وهي أن زمن الاستهتار قد ولى، وأن جميع المسؤولين مهما كانت درجتهم فلن يكونوا في منأى عن المحاسبة، فإذا كانت الدولة قد أطلقت العنان لموظفيها ليفعلوا ما يشاؤون دون محاسبة، فنحن نبشرهم أن الشعب المغربي في استطاعته أن يحاسب هؤلاء…
    ألا ترى أن الدركيين الذين سجلتهم هم عبارة عن مساكين لا حول لهم، وأنك ظلمتهم، كما جاء في بعض المنابر الإعلامية؟

    يا أخي هذا الطرح لا يستوي، رغم أنني توصلت برسالة إلكترونية من أحد الدركيين، يرثي حاله وحاله زملائه في هذا الجهاز الأمني، حيث يقول إنهم يتلقون أوامر صارمة من المسؤولين الكبار في الدرك بضرورة توفير أموال طائلة.

    أنا أقول إن ذلك لا يخلي مسؤولية الدركي الذي يبتز السائقين، فلو افترضنا أنه يطبق الأوامر في هذه النازلة فهو خارج عن القانون، ويضرب كل ما تعلمه والقسم الذي أداه قبل توليه المسؤولية بعرض الحائط، وهذا كاف لإلغاء العقد الذي يربطه مع الدولة، باعتباره يسهر على تطبيق القانون، وبما أنه يأخذ نصيبه من تلك الأموال فهو فاسد، ويجب أن يحاسب على أفعاله.
    كيف كانت مشاعرك وأنت تسجلهم؟

    حينما قررت أن أدخل هذا المعترك فقد تركت ورائي الخوف والارتباك، لأن ذلك سيعيق مسيرتي، وسيجعل الآخرين يشكون في الأمر، لذلك فقليل من الجرأة كانت كافية لبلورة جهودي ولخلق المفاجأة للجميع.

    هل الشريط صور في فترات متباعدة أم على دفعة واحدة؟

    يا أخي هذه أسرار لا أحبذ الكشف عنها، لأن ذلك لا يصب في مصلحتي.
    هل من مظاهر فساد أخرى في منطقتكم؟

    الفساد منتشر في منطقتي انتشار النار في الهشيم، ويكفي أن أقول إن المسؤولين يتلاعبون بمصيرنا، ولا يهمهم سوى مصالحهم الشخصية، ولا أدل مثالا على ذلك فضيحة مسؤول في تيزنيت فوت مجموعة من البقع الأرضية في منطقة آكلو القريبة من تيزنيت لأصدقائه ومعارفه دون أن يحاسبه أحد.

    أما الذي يثير الاستغراب فهو حينما تحمي المافيا من يسرقون ثرواتنا دون أن نستفيد منها ولو بدرهم واحد، وهنا أقصد الثروات السمكية الهائلة التي يتم إخراجها من الميناء تحت أنظارنا، وهذا لا يجوز، إنها سياسة المخزن الذي همش المدينة منذ رجوعها إلى حظيرة الوطن، سياسة لم تزدنا نحن البعمرانيين إلا تشبثا بمطالبنا المشروعة، المتمثلة في توفير عمل قار، والعمالة لسيدي إفني التي تحققت بفعل النضال، والطريق الساحلية الرابطة بين سيدي إفني وطان طان..

    نحن نطالب المخزن بأن يحترمنا، لأن أجدادنا ضحوا بالغالي والنفيس من أجل كرامة المغرب واستقلاله.. فكان الجزاء من رفع الاحتلال المزيد من التهميش المنقطع النظير، والقمع والحكرة..إلخ.
    هل لديك إضافات أخرى؟

    أشكر “الصباحية” على هذه البادرة الطيبة، وأقول للشعب المغربي: أنا عند كلمتي بأن أفضح كل جبار عنيد في هذه البلاد، إنها الغيرة على هذا الوطن الجريح الذي مازال يئن ولو اختلفت التسميات. ترقبوني في الأيام القليلة المقبلة، ففي حالة الاستهتار بمطالبي أقسم أن أحيل المزيد من عناصر الفساد على المغادرة الإجبارية.. الصدمة قادمة.
    تذكير
    من تارجيست إلى سيدي إيفني.. قصة قنص “الجضارمية”

    في 24 من مارس الماضي، أصدر “قناص سيدي إيفني” شريطا ثانيا من 14 دقيقة، أسماه “إعصار الغضب”، صور فيه 8 دركيين متلبسين بالارتشاء عند حاجز الدرك الخصاص بإقليم تيزنيت.

    في هذا الشريط كان “قناص سيدي ايفني” يسوق شاحنة، وكان في كل مرة يمر بحاجز الدرك الخصاص بإقليم تزنيت يأتيه دركي، ويفتح الباب ليأخذ ما جاد به السائق من مال تراوح بين 10 و50 درهما، وفي بعض الأحيان 200 درهم، على أن يرجع الدركي الباقي للسائق.

    وأحدث هذا الشريط حالة من التوتر داخل مصالح الدرك الملكي، خصوصا أن هذه المصالحة كانت لها تجارب سابقة مع “قناص تارجست”، وكذلك مع “قناص سيدي إيفني”، الذي سبق وأن صور 5 دركيين بكاميراه وهم يتلقون رشاوى بحاجز الدرك بوادي الشبيكة بإقليم طانطان، في بداية 2005.

    وسبق أن أذيع الشريط الأول “عاصفة الصحراء” على موقع “يوتوب”، إلى أن سحب من طرف إدارة الموقع، وهو الشيء الذي قال عنه “قناص سيدي إيفني”، في رسالة أسفل الشريط جاء فيها: “أحب أن أنوه إلى أن قناص سيدي إيفني لا يتحمل أية مسؤولية عن إزالة شريط “عاصفة الصحراء” من موقع “يوتوب”… أنا أحمل إدارة الموقع “يوتوب” مسؤولية إزالته، وهذا يدل على رضوخها لضغوط السلطات المغربية. لذلك سأغير هذا الموقع بـ”دايليموسيوم”…انتظرونا في الأيام القليلة المقبلة، فهناك إعصار سيلي العاصفة”.
    avatar
    happy star
    مُشرفــ على منتدى الهاتف الجوال
    مُشرفــ على منتدى الهاتف الجوال

    ذكر
    عدد الرسائل : 111
    العمر : 27
    العنوان : المغرب / زاكورة
    العمل/الترفيه : student
    المزاج : good
    الرتبة : 02
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 17/07/2008
    نقاط : 3955
    السٌّمعَة : 0
    سلطة على الأعضاء :
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    عاجل رد: قناص سيدي افني يقول ويؤكد لن ارحم احد

    مُساهمة من طرف happy star في الأحد أبريل 26, 2009 4:07 pm

    اين الردووووووووووووودhttp://www.nibraschabab.com/wp-content/uploads/pirate.jpg
    avatar
    الرقم الصعب
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 180
    العمر : 25
    العنوان : ZaGoRa/MaRoC
    العمل/الترفيه : Student
    المزاج : good
    الرتبة : 2
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 03/06/2009
    نقاط : 4654
    السٌّمعَة : 10
    سلطة على الأعضاء :
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    عاجل رد: قناص سيدي افني يقول ويؤكد لن ارحم احد

    مُساهمة من طرف الرقم الصعب في الخميس يوليو 02, 2009 3:59 pm

    merciiiiiiii
    avatar
    القناص
    المؤسس + صاحب المنتدى
    المؤسس + صاحب المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 1462
    العمر : 30
    العنوان : المغرب
    العمل/الترفيه : student
    المزاج : good
    الرتبة : 01
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 11/07/2008
    نقاط : 9467
    السٌّمعَة : 0
    سلطة على الأعضاء :
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    عاجل رد: قناص سيدي افني يقول ويؤكد لن ارحم احد

    مُساهمة من طرف القناص في الجمعة يوليو 03, 2009 4:01 pm

    merci mon frere


    _________________



    avatar
    amine
    مشرف على المنتديات الدينية
    مشرف على المنتديات الدينية

    ذكر
    عدد الرسائل : 92
    العمر : 25
    العنوان : zagora
    العمل/الترفيه : student
    المزاج : الحمد لله
    الرتبة : 07
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 08/09/2008
    نقاط : 4356
    السٌّمعَة : 0
    سلطة على الأعضاء :
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    عاجل رد: قناص سيدي افني يقول ويؤكد لن ارحم احد

    مُساهمة من طرف amine في السبت يوليو 04, 2009 3:04 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 2:18 am