القناص

مرحبا و أهلا وسهلا بك في المنتدى عزيزي الزائر(ة) نتشرف بدعوتك إلى التسجيل والمشاركة معنا وإذا كنت عضو (ة) فتفضلي بالدخول .

القناص



    ماجد و العصا السحرية

    شاطر

    hamdouch
    عضو عادي
    عضو  عادي

    ذكر
    عدد الرسائل : 25
    العمر : 25
    العنوان : ZAGORA
    العمل/الترفيه : Student
    المزاج : good
    الرتبة : 04
    معدل تقييم المستوى :
    50 / 10050 / 100

    تاريخ التسجيل : 31/10/2008
    نقاط : 3363
    السٌّمعَة : 0
    إختر دولتك :

    جديد ماجد و العصا السحرية

    مُساهمة من طرف hamdouch في الإثنين أبريل 20, 2009 7:03 pm

    ماجد و العصا السحرية

    كان يا ما كان في قديم الزمان، فتىً يُدعى ماجد، و في يوم ما تضايق هذا الفتى من سوء معاملة أبيه له في البيت ، مما دفعه إلى الهروب للبحث عن حظه في دنيا الله الواسعة. و جرى واستمر في الجري حتى انقطعت أنفاسه، و بعدها جرى حتى اصطدم بامرأة عجوز صغيرة الجسم كانت تجمع الحطب. فلم يستطع أن يعتذر منها لأنه كان يلهث من شدة التعب؛ لكن المرأة كانت ذات طبيعة سمحة، و قالت له: ” يبدو أنك غلامٌ طيِّب ، و لذلك سأطلب منك أن تكون خادمي، و سأدفع لك أجراً جيداً“. و قد قبل ماجد ذلك لأنه كان جائعاً جداً، و أخذته معها إلى بيتها في الغابة. وهناك قام بخدمتها لمدة اثنى عشر شهراً و يوم. و بعد السنة استدعته و قالت له أنها ستعطيه أجراً جيدأ، و بعدها قدمت له حماراً من خارج الإسطبل ، و ما كان عليه إلاّ أن يَشِد أذُني الحمار ليجعله يبدأ النهيق فوراً. و عندما نهَق الحمار أخرج من فمه نقوداً ذهبية و فضية ، و قد فرح ماجد فرحاً شديداً بالأجر الذي تلقاه.

    و بعد ذلك سافر ماجد بعيداً راكباً حماره حتى وصل إلى فندق صغير، فدخل فيه و طلب أشهى المأكولات إلاّ أن صاحب الفندق رفض أن يخدمه قبل أن يَدْفع له الثمن مقدماً. فذهب ماجد إلى الإسطبل و شد أذُني الحمار و ملأ جيبه بالنقود. و في تلك اللحظة كان صاحب الفندق يراقبه من خلال ثقب في الباب، و عندما جاء الليل استبدل صاحب الفندق حمار ماجد الثمين بحمار عادي. و في صباح اليوم الثاني، رحل ماجد – دون أن يعرف التغيير الذي حدث – متوجهاً إلى بيت أبيه. و لقد كان يسكن بجوار بيت أبيه أرملة فقيرة مع ابنتها الوحيدة التي كانت صديقة ماجد و حبيبته. فعندما عاد ماجد طلب من أبيه أن يتزوج الفتاة إلاّ أن أباه رفض قائلاً :” لا يمكن حتى تملك النقود الكافية لرعايتها“ ، فقال ماجد”: إني أملك ذلك ، يا أبي“. و ذهب في الحال إلى الحمار، و شدّ أذنيه الطويلتين، و ظل يشد و يشد حتى انقطعت إحداهما. و لكن الحمار لم يخرج أي نقود على الرغم من نهيقه المستمر. و بعدها أمسك الأب عصاً ، و ضرب ابنه حتى هرب من البيت. و ظل ماجد يجري و يجري حتى اصطدم بباب فانفتح ، فإذا هو محل نجّار. فقال له النجّار:” يبدو أنك غلامٌ طيِّب ، اخدمني اثنى عشر شهراً و يوم، و سأعطيك أجراً جيداً“. فقبل ماجد، و خدم النجّار لمدة عام و يوم. فقال له النجّار: ” الآن سوف أعطيك أجرك“. فقدم له طاولة و قال له ما عليك إلا أن تقول” :امتلئي“ ، و على الفور ستجدها ممتلئة بالكثير من الطعام و الشراب. بعدها ربط ماجد الطاولة على ظهره باحكام ، وأخذها معه بعيداً حتى وصل إلى نفس الفندق الصغير. و هناك أنزلها عن ظهره ، و طلب من صاحب الفندق أطيب المأكولات ليتناولها للعشاء. فاعتذر صاحب الفندق و قال له:”ليس لدينا سوى البيض و الخبز“. فتعجب ماجد قائلاً:” لا أريد بيضاً و لا خبزاً، فأنا لدي أفضل من ذلك. فأمر ماجد الطاولة أن تمتلئ ، فامتلأت في الحال بالكباب والدجاج المشوي والسلطات و المشروبات والحلويات. فاندهش صاحب الفندق مما رأي، و لم يعقب على ذلك و لا بكلمة واحدة. و لكنه في تلك الليلة قام باستبدال طاولة ماجد السحرية بطاولة عادية تشبهها كثيراً. و في صباح اليوم التالي حمل ماجد الطاولة العادية على ظهره ، و أخذها إلى بيته.
    انتظرو تتمة القصة عما قريب ان شاء الله avec hamdouch
    avatar
    القناص
    المؤسس + صاحب المنتدى
    المؤسس + صاحب المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 1462
    العمر : 30
    العنوان : المغرب
    العمل/الترفيه : student
    المزاج : good
    الرتبة : 01
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 11/07/2008
    نقاط : 9464
    السٌّمعَة : 0
    سلطة على الأعضاء :
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    جديد رد: ماجد و العصا السحرية

    مُساهمة من طرف القناص في الثلاثاء أبريل 21, 2009 7:42 am

    المكان غير مناسب لقد تم الننقل إلى منتدى القصص القصيرة


    _________________



    avatar
    khadija
    نائبة المدير
    نائبة المدير

    انثى
    عدد الرسائل : 91
    العمر : 23
    العنوان : zagora
    العمل/الترفيه : élève
    المزاج : 5/5
    الرتبة : 04
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 29/04/2009
    نقاط : 3410
    السٌّمعَة : 10
    سلطة على الأعضاء :
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    جديد رد: ماجد و العصا السحرية

    مُساهمة من طرف khadija في الأحد يونيو 28, 2009 6:41 am

    Merci bcp

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 11:22 pm