القناص

مرحبا و أهلا وسهلا بك في المنتدى عزيزي الزائر(ة) نتشرف بدعوتك إلى التسجيل والمشاركة معنا وإذا كنت عضو (ة) فتفضلي بالدخول .

القناص



    موجز للصندوق عجائب الدنيا

    شاطر
    avatar
    محب الخير
    عضو نشيط
    عضو  نشيط

    ذكر
    عدد الرسائل : 93
    العمر : 26
    العنوان : zagora/maroc
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : رائع
    الرتبة : 49
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 14/09/2008
    نقاط : 3818
    السٌّمعَة : 1
    سلطة على الأعضاء :
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    normal موجز للصندوق عجائب الدنيا

    مُساهمة من طرف محب الخير في الأربعاء ديسمبر 24, 2008 3:45 am

    موجز للصندوق عجائب الدنيا



    الراوي الكبار ، يعاني من الوحدة ويبدأ قصته إلى فهم أفضل لبالوحدة منذ ذلك اليوم إلى الأبد. ثم دار المستأجرين chouafa : للا Kenzie النظر (عن الكلمة) ، ادريس ايل الحميد عواد ، وزوجته وابنتهما البكر رحمة (الطابق الأول) وفاطمة Bziouya على الطابق الثاني). انها تثير ذكريات مغاربي حمام وصندوق عجائب الدنيا فيها أشياء منها في إبقاء الشركة. ثم اعادة ذكريات نزاع بين والدته ورحمة.
    في عودته من m'sid ، الراوي ويجد والدته المعاناة.. للا عائشة صديقته ويأتي لزيارته ونجح في اقناعها بأن لزيارة سيدي Boughaleb.A نهاية هذه الزيارة ، وكان سيدي محمد خدش بها قطة. متعب ، والطفل لا يذهب m'sid ويصف الصباح في المنزل في حين أشار إلى الأصل من والديه ، وذكرى من teigneux إدريس ، المتدرب من والده.
    الراوي يروي يومه في Msida. في المساء ، لاحظ أن Bziouiya فاطمة الاضواء مع ومصباح الكيروسين ، للا Zoubida تصر على أن زوجها لشراء واحدة ، والتي تتم بين عشية وضحاها. بعد ذلك ، أنها تثير ذكريات اختفاء عذراء ، وكيف أن والدته تمكنت من العثور في المنزل Idrissids. رحمة ، وعلى سبيل الثناء على الله ، ويعد وجبة لالمتسولين. جميع المجاورة للمشاركة طيبة القلب.
    في اليوم الأول من فصل الربيع ، وابن للا Zoubida زيارة للا عائشة. سيدي محمد أن أغتنم هذه الفرصة للعب مع أطفال الجيران. للا عائشة ثم يقول لصديقته المصائب من زوجها مع شريكه عبد القادر. في اليوم التالي للأم وأفادت هذه القصة المؤسفة لزوجها. وسوف أشير إلى الصغيرة سيدي محمد عبد الله ذكريات من البقال الذي قال للقصص.
    ألف الأربعاء ، Fquih يفسر لطلابه خططه لعاشوراء. في المنزل ، للا Zoubida التعب لا نقول من المصائب للا عائشة على فاطمة ، ثم رحمة لهم وعدا لإبقاء سرية. ثم يسرد الراوي ذكريات وفاة سيدي الطاهر بن ماريلاند وقد شهد الحادث ، الطفل كان كابوس ليلة.
    وخلال الاستعدادات للاحتفال بعاشوراء في Msida ، fquih تنظيم وتشكيل فرق العمل. الصغيرة سيدي محمد في المناصب حتى عين رئيسا ممسحات. وفي صباح اليوم التالي ، ورافق والدته إلى kissaria لشراء سترة جديدة. في الوطن ، سيدي محمد تتنافس مع Zineb.Sa تحصل الأم الغاضبة. حزين واتخذت من الجوع ، والطفل هو منغمسين في حلمه. الراوي ثم يخبرنا قصة للا خديجة وزوجها عثمان قال لعمه المجاورة رحمة.
    عشية عاشوراء ، واشترت المرأة الطبول والبوق سيدي محمد. وتشارك في Msida الاستعدادات للاحتفال. وفي اليوم التالي ، ورافق والده إلى محل تصفيف الشعر حيث يسمع ودون اهتمام الكبار المحادثات.
    وفي يوم عاشوراء ، يستيقظ الطفل في وقت مبكر ، واجتمع له ملابس جديدة قبل الذهاب إلى m'sid نحتفل بهذا اليوم استثنائية.. بعد الغداء ، وللا عائشة ويأتي لزيارة أسرة الراوي.
    بعد عاشوراء ، يجد رتابة الحياة. ولكن مع اليوم الأول من الحرارة ، أم تعلن الحرب على البق. يوم واحد من والد الراوي تقرر أن تتخذ زوجته وابنه في سوق لشراء المجوهرات أساور. يرافقه فاطمة Bziouya الأسرة ، والراوي يصل الى سوق الجواهريون لكن الأب هو الوجه في حين أن الدم بعد عراك مع أحد السماسرة. للا Zoubida ، الخرافية ، لم يعد يريد هذه الأساور ، وقالت إنها تعتقد أنها تحمل التعتير. وقالت أم للا عائشة يروي سوق للمغامرة. سيدي محمد مرض.
    والد فقدت كل عاصمة بلده. انه قرر بيع أساور والذهاب إلى العمل حول فاس. سيدي محمد يعانون من الحمى. رحيل الأب يريد هو مأساة كبيرة. يوم واحد ، خلال زيارتها لصديقتها للا عائشة يقترح استشارة عراف : إذا elArafi.
    الراوي يستحضر إلى الذاكرة ذاكرة للرؤية إذا Elarafi. للا Zoubida عاد الى بلاده مع الحفاظ على سرية للزيارة... انها تقرر إبقاء طفلها في البيت وتأخذ لها كل أسبوع لزيارة ولي مسلم.
    واحد صباح اليوم انها تلقت زيارة من مبعوثا من زوجها. للا عائشة تطلب من صديقتها ويأتي لزيارته في اليوم التالي لأنه شيء لاقول له.
    في للا عائشة ، والمرأة الحديث. وقالت إنها تلقت زيارة من سلامة ، والذي يقول لها دور في الزواج إن كنت Larbi مع ابنة من لتصفيف الشعر ومشاكل جديدة للزوجين..
    الراوي في هذا الفصل الأخير اعادة عودة والدها. وقال سيدي محمد والده الأحداث الماضية أثناء غيابه. والد الراوي أن يتعلم السيد Larbi فصل مع الزوجة الشابة.. سيدي محمد ، دائما وحيدة في بداية وحالم ، ويتساءل عن مصير مربع ويترك وانطلقت أحلامه...
    avatar
    Azzeddine
    مشرف على قسم الرياضة
    مشرف على قسم الرياضة

    ذكر
    عدد الرسائل : 81
    العمر : 25
    العنوان : marakech
    العمل/الترفيه : eleve/ commique
    المزاج : جيد
    الرتبة : 07
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 13/10/2008
    نقاط : 3769
    السٌّمعَة : 0
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    normal رد: موجز للصندوق عجائب الدنيا

    مُساهمة من طرف Azzeddine في الإثنين يناير 12, 2009 4:22 am

    merci


    _________________

    avatar
    Azzeddine
    مشرف على قسم الرياضة
    مشرف على قسم الرياضة

    ذكر
    عدد الرسائل : 81
    العمر : 25
    العنوان : marakech
    العمل/الترفيه : eleve/ commique
    المزاج : جيد
    الرتبة : 07
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 13/10/2008
    نقاط : 3769
    السٌّمعَة : 0
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    normal رد: موجز للصندوق عجائب الدنيا

    مُساهمة من طرف Azzeddine في الإثنين يناير 12, 2009 4:25 am

    merci al9annass


    _________________


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 6:47 pm