القناص

مرحبا و أهلا وسهلا بك في المنتدى عزيزي الزائر(ة) نتشرف بدعوتك إلى التسجيل والمشاركة معنا وإذا كنت عضو (ة) فتفضلي بالدخول .

القناص



    أخبار بالصور دورة بكين الأولمبية 2008

    شاطر
    avatar
    القناص
    المؤسس + صاحب المنتدى
    المؤسس + صاحب المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 1462
    العمر : 30
    العنوان : المغرب
    العمل/الترفيه : student
    المزاج : good
    الرتبة : 01
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 11/07/2008
    نقاط : 9467
    السٌّمعَة : 0
    سلطة على الأعضاء :
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    new أخبار بالصور دورة بكين الأولمبية 2008

    مُساهمة من طرف القناص في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 12:11 am

    أخبار بالصور دورة بكين الأولمبية 2008

    ستستقبل بكين 500 يوم بالعدد التنازلي لموعد دورة بكين الأولمبية يوم 26 مارس 2007. وستصدر شركة طوابع البريد الصينية العامة ظرفاً تذكارياً لـ"500 يوم بالعدد التنازلي لموعد دورة بكين الأولمبية" يوم 27 مارس 2007، بسعر 5 يوانات، عليه طابع واحد قيمته 0.4 يوان، وطابع آخر متميز


    ***بكين تختار الزهور لاوليمبياد 2008


    بكين 18 نوفمبر /شينخوا/ يجتمع علماء نبات صينيون فى بكين فى نهاية هذا الاسبوع لاختيار الزهور التى ستستخدم لتزيين اجزاء من بكين فى اوليمبياد 2008.



    ذكر مسؤول من مكتب المناظر الطبيعية والغابات ببلدية بكين " ان الخبراء سيختارون 100 نوع من الزهور من اكثر من 300 نوع تتمتع بالقدرة على تحمل الطقس فى بكين". وتأكد بالفعل ان زهور الاقحوان ( الكريزانتيم ) والورد الصينى مدرجة فى القائمة بفضل وضعها " كزهور المدينة"، وهو لقب منحه لها سكان بكين عام 1986. كما تدرج فى القائمة زهرة الفاوانيا وزهرة الكالا.



    فى السنوات الاخيرة، تصاعد جدل بشأن عدم ملاءمة زهرة الاقحوان باعتبارها احد الزهور المميزة فى بكين بسبب استخدامها على نطاق واسع كزهرة جنائزية فى الغرب.

    ويقول مؤيدو هذه الزهرة انها حظيت باشادة كبيرة فى الادب الصينى القديم واذا منحت شخصا ما زهرة اقحوان، فهذا يعنى انك تعتبره شخصا مخلصا. ولكن، لا يعتبر المسؤولون الدبلوماسيون الصينيون الان ان تقديم هدية من زهرة الاقحوان امر مناسب عند زيارة الضيوف الاجانب.



    ان النباتات التى تنمو فى صيف بكين عادة ما تتحمل الحر والرطوبة الشديدين، ولكن الكمية الحالية من الزهور غير كافية للوفاء بطلب العاصمة لتزيين الشوارع وملاعب الاستاد فى عام 2008


    .وقال الخبراء ان مهندسى المناظر الطبيعية يقومون حاليا باستقدام انواع من الزهور من اجزاء مختلفة من البلاد من خلال التهجين لانتاج زهور تظل متفتحة فى حر اغسطس.




    وكالة أخبار الصين ختم الصيني له 2008 وجوه








    في يوم 14 إبريل، شكل 2008 من الشباب والصبية صورة الختم الصيني على شكل شعار دورة بكين الأولمبية حاملين الزهور في ملعب مدرسة أول أغسطس المتوسطة ببكين.[size=25]تجسيد حلم الأولمبياد في منصة الزهور بساحة تيان آن من بمناسبة العيد الوطني






    مع اقتراب العيد الوطني الـ56 بدأ رسميا مشروع تزيين ساحة تيانآنمن بالزهور حيث ستشهد الساحة ثلاث تشكيلات منها منصة زهور عنوانها الأولمبياد وقد اتضحت حتى الآن ملامح رفوف الزهور التي تحمل شعار أولمبياد 2008 وهي على شكل ختم صيني إضافة إلى العبارات الدعائية للأولمبياد.




    وحسب واحد من مصممي المنصة،تمت إقامة القاعدة والهياكل الفولاذية لرفوف العبارات الدعائية للأولمبياد "عالم واحد، حلم واحد"علما أن تزيين ساحة تيانآنمن بدا قبل 18 سنة لكل منها عنوان مختلف ويتخذ هذه السنة شعار استقبال الأولمبياد وبناء مجتمع متناغم.



    سيكون الجزء الشرقي من الساحة مقرا للعنوان الأولمبي حيث يركز على ثلاث مجموعات من العناصر التي تبرز خصوصيات الأولمبياد. تشكل أشجار الصنوبر والسرو خلفية للساحة بينما تتناثر هنا وهناك عقود الزهور وكرات الزهور وغابات الخيزران. وتنقسم الساحة في هذا الجزء جنوبا شمالا إلى شعار أولمبياد 2008 وهو الختم الصيني والعبارات الدعائية لهذه الأولمبياد ورمز الأولمبياد، الحلقات الخمس المتداخلة، التي تعني تدفق الأنهار إلى البحر وسعي الجميع إلى الحلم الأولمبي بعزيمة موحدة.






    أما الجزء الغربي من الساحة فيركز على عنوان بناء المجتمع المتناغم حيث يتخذ المناظر الطبيعية خلفية له ويصور شمالا جنوبا كلا من المساكن الشعبية المتميزة واستغلال طاقة الريح والمدن الحديثة على أرض الصين المباركة التي تتسم بآيات الوفاق المتمثلة في السماء العالية والسحب الخفيفة والجبال الناضرة والمياه الصافية.

    أما وسط الساحة فتقام فيه منصة زهور مزودة نافورة موسيقية. والنافورة نفسها عبارة عن نافورة مركزية تدور حولها نافورات فرعية عديدة. وتحيط بحوض المياه أشرطة زهور على شكل العقدة الصينية.


    يذكر أن المساحة الإجمالية لمنصات الزهور التي تزين ساحة تيانآنمن هذه السنة تبلغ 12 ألف متر مربع ويتوقع أن تستوعب 500 ألف أصيص من الزهور الندية التي تنتمي إلى أكثر من 100 نوع. كما سيستخدم نظام الإضاءة المكعبة الذي يضم أيضا بعض الزخارف الفنية وذلك لخلق جو فني يمكن الزوار من التمتع بالمناظر الليلية فضلا عن مشاهدة الزهور في النهار.


    بموافقة لجنة بكين المنظمة أصدرت شركة CNC الصينية مجموعة من بطاقات الهاتف المصنوعة من معادن نفيسة (المجموعة الأولى) للدورة الأولمبية 2008 في مدينة بكين. هذه المجموعة مكونة من 7 بطاقات، منها بطاقة ذهبية واحدة و5 بطاقات فضية وبطاقة نحاسية واحدة، مستوحاة من الميداليات الذهبية والفضية والنحاسية في المباريات الأولمبية.

    تجمع هذه المجموعة نقاط الاستثمار الساخنة في "الدورة الأولمبية والذهب وبطاقات الهاتف"، وتظهر علامة الدورة الأولمبية وتمائمها بمواد معدنية خالصة بالإضافة إلى قيمة البطاقات الأصلية، الأمر الذي يعتبر اختراعا عظيما في تاريخ جمع واقتناء الأشياء ذات العلاقة بالأولمبياد.[size=25]بروز ملامح ملعب عش الطيور






    مع إنجاز الهيكل الفولاذي لملعب "عش الطيور"، الموقع الرئيسي للدورة الأولمبية التاسعة والعشرين، ظهرت معالم عش الطيور وعظمته بصورة كاملة نوعا ما للناظرين .و يجري الاستعداد حاليا لتركيب تجهيزات المياه والكهرباء الداخلية، وسيكتمل المشروع قبل نهاية عام 2007.





    اعلان تصميمات ميداليات الدورة الأولمبية 2008


    في 27 مارس، وبمناسبة بقاء 500 يوم لموعد الدورة الأولمبية 2008، أعلنت اللجنة المنظمة لدورة بكين الأولمبية ميداليات الدورة في متحف العاصمة.

    قطر الميدالية الواحدة 70 مم، سمكها 6 ملميترات. وجهها الأمامي الصورة الموحدة التي حددتها اللجنة الأولمبية الدولية- صورة إلهة النصر اليونانية الواقفة بجناحين ومدرج يوناني قديم. وعلي ظهرها صورة مأخوذة من صورة التنين المنقوشة على قطعة اليشم المستديرة الصينية القديمة، وفي وسط الظهر شعار دورة بكين الأولمبية المعدني. يبدو شكل الميدالية جميلا وأنيقا، تتميز بخصائص صينية، وتجسد الاحترام للمنتصرين والفائزين ونظرية قيم الأمة الصينية التي تشبه الأخلاق الحميدة باليشم منذ قديم الزمان، لذلك تعتبر الميدالية مرة أخرى تجسيدا للجمع بين الحضارة الصينية والروح الأولمبية في دورة بكين الأولمبية.








    معرض نحت أولمبي

    عرض أكثر من 270 عمل نحت خلال جولة معرض النحت الأولمبي الذي أقيم في شارع وانغفوجينغ ببكين يوم 23 يونيو. المنحوتات الرائعة أبرزت روح وفتنة الأولمبياد.













    عمال يشاركون في السباق

    نظمت مجموعة شوقانغ سباق مسافات طويلة تحت شعار "ترحيب بالأولمبياد واهتمام بالاتيكيت وتهيئة جو جديد " أمس الخميس، حيث شارك فيه نحو ألفي عامل من أربع وثلاثين شركة تابعة للمجموعة.











    / 30 مارس 2007 [size=25]معرض تماثيل متجول حول الدورة الأولمبية 2008




    من النشاطات الثقافية الكبيرة وتقيمه اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية التاسعة والعشرين والجمعية الصينية للفنون الجميلة ومكتب التماثيل المنبثق من مكتب الخط والرسم التابع للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وصندوق العاصمة للبرنامج الحضاري، كما أنه جزء هام من النشاطات الثقافية الأولمبية التي أدرجت في برنامج أعمال اللجنة المنظمة لدورة 2008.



    بدأت أعمال المعرض في أغسطس 2005، كانت المرحلة الأولي منها جمع مشروعات تماثيل المناظر الأولمبية من كل العالم، قدم الفنانون التشكيليون من نحو 90 بلداً في العالم 2433 قطعة /مجموعة من التماثيل، وتم اختيار 299 قطعة/مجموعة منها. عملت اللجنة المنظمة علي ترقيم هذه الأعمال، وعملت 3 نسخ من كل منها بمواد البرونز والحديد والألمنيوم أو الصلب المقاوم للصدأ، لعرضها في معارض متجولة تطوف عشرات المدن بداخل الصين وخارجها في وقت واحد، لنشر معلومات الأولمبياد بصورة أعمق وتعزيز التفاعل بين الدورة الأولمبية الإنسانية الثقافية وكل المناطق والجماهير بالصين، وذلك لتهيئة جو أولمبي وعرض صورة الصين الجديدة املة في الوقت نفسه في اختيار المشروعات الممتازة للتماثيل لتحقيق "إضافة مناظر جديدة لمدينة بكين و تخليد ذكري دورة بكين الأولمبية وتقديم هدية للمستقبل".

    بعد افتتاح هذا المعرض في مكانين ببكين عام 2006، بدأت الدورة الأولى للمعرض المتجول في مدن تيانجين وشيامن وتشانغتشون ولانتشو وسيآن وتشنغتشو وتاييوان وشيجياتشوانغ وناننينغ ونينغبوه وشنتشن وقوانغتشو على التوالي خلال نصف سنة. وسيقام في ماكاو وهونغ كونغ وتايوان وبعض المدن العالمية المشهورة.
    نقوش أولمبية علي قشور بيض


    أبدعت هذه النقوش الأولمبية علي قشور بيض بواسطة وانغ وي جون وهو معلم تحت التدريب في مقاطعة هاينان وأمضي وانغ 6 شهور لإنجاز هذه النقوش الـ41 ويريد إرسال أعماله هذه كهدية الي الألعاب الأولمبية ببكين 2008 .أُخذت هذه الصور في 5 أبريل 2007.






    طرح تذاكر أولمبياد بكين 2008 للبيع (صورة)



    بكين 15 أبريل، أعلنت لجنة بكين المنظمة للألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين اليوم أن أكثر من سبعة ملايين تذكرة بأسعار مُيسرة ومعقولة للألعاب الأولمبية لعام 2008 مطروحة حاليا للبيع في بكين. وستباع 75% من هذه التذاكر محلياً والبقية ستكون متاحة للجمهور الخارجي.

    وكانت لجنة بكين المنظمة للألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين قد أعلنت أواخر العام الماضي أن أسعار التذاكر للألعاب ستكون مراعية لجهودها الرامية لاستضافة ألعاب منفتحة على طيف واسع من الجمهور .

    وتوقع نائب الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة بكين المنظمة للألعاب الأولمبية وانغ وي مستوى مرتفعاً من الطلب على شراء التذاكر وقال مجددا إن عملية تسعير التذاكر ستتم بصورة أكثر فعالية، عدالة وعلنية ممكنة وستنتهج ممارسات مقبولة عالميا.

    وستطرح لجنة بكين المنظمة للألعاب الأولمبية ثلاث مراحل لبيع التذاكر محليا وفي كل مرحلة منها يمكن يمكن للسكان في بر الصين الرئيسي طلب تذاكر من خلال موقع بيع التذاكر الرسمي، الاتصال بمركز لجنة بكين المنظمة للألعاب الأولمبية على هذا الرقم (+86-10-952008) أو عبر فروع بنك الصين المخصصة لهذا الغرض.

    وبالنسبة للمبيعات الخارجية فستُحدد عملية بيع التذاكر في كل بلد ومنطقة بواسطة لجنتها الأولمبية والوطنية ووكالة بيع التذاكر بها.







    [/size]


    [/size]
    [/size]


    _________________



    avatar
    الرقم الصعب
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 180
    العمر : 25
    العنوان : ZaGoRa/MaRoC
    العمل/الترفيه : Student
    المزاج : good
    الرتبة : 2
    معدل تقييم المستوى :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 03/06/2009
    نقاط : 4654
    السٌّمعَة : 10
    سلطة على الأعضاء :
    إختر دولتك :
    الأوسمة :

    new رد: أخبار بالصور دورة بكين الأولمبية 2008

    مُساهمة من طرف الرقم الصعب في الإثنين يونيو 29, 2009 7:55 am

    merci khoya l9annass

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 2:17 am